النحافة الدائمة

اذهب الى الأسفل

النحافة الدائمة

مُساهمة من طرف first girl في الجمعة يوليو 13, 2007 10:18 pm

سبع ساعات من النوم يوميا مفتاح سببا للنحافة الدائمة




يؤكد المتخصصون في عالم التغذية، ان خسارة الوزن لها أسرارها، إلا أنها بسيطة في الوقت نفسه، فبعد دراسات عدة في هذا المجال، لوحظ أن الحصول على النوم الجيد الهنيء بمعدل سبع أو ثماني ساعات في اليوم يجعل الجسم يحافظ على نحافته التي اكتسبها مع الأيام المشبعة بالنوم الهنيء.
ويشير المتخصصون إلى أن عدم الحصول على عدد الساعات المطلوبة من النوم التي يحتاج إليها الجسم، يؤثر سلباً على تزويد الجسم بالـ"سروتوتين" والـ"دوبامين" وهي الخلايا التي تعطي الاحساس بالسعادة والفرح والشبع.
ويؤدي عدم الحصول على الوقت الكافي من النوم الهنيء إلى تحفيز الجسم على طلب السكر، ويلاحظ ذلك في أوقات التعب، إذ يبدأ الاحساس بحاجة الجسم إلى الحلويات، لذلك، يجب الابتعاد عن الوصول إلى مرحلة الجوع الدائم عند التعب بالنوم لساعات تكفي الجسم لأخذ القسم الوافي من الراحة التي يحتاج إليها، وبالتالي، مع الوقت، الوصول إلى النحافة المطلوبة والمحافظة عليها.
ولخسارة الوزن في شكل دائم، ينصح بإبقاء اليدين في نشاط مستمر، وبتشغيلهما بأشياء تلهي عن القيام بأمور تزيد من المشكلة، مثل حمل مجلة وتصفحها في مكان عام بدلاً من حمل كيس الشيبس وتناوله... ما يعني انه عندما يكون المرء مشغولاً بأشياء يحبها أو يمكنه الاستفادة منها، يبدأ بالانشغال عن تناول الطعام ولا سيما غير الصحي منه.
ولاحظت احدى الدراسات التي نشرت نتائجها منذ فترة، ان ابقاء الذهن واليدين في حال انشغال دائم، يجعل من الصعب على الانسان التفكير بالطعام فقط. لذلك ينصح عند فتح باب البراد لإحضار الأكل منه، محاولة التفكير بقراءة كتاب جديد أو مجلة جديدة متخصصة مفضلة أو حتى الجلوس إلى طاولة الكمبيوتر ومراجعة بعض النشاطات أو كذلك القيام بأعمال معنية محبّبة في المنزل.
ويعتبر التنويع في الطعام جميل جداً، لكن لا يساعد أبداً باعتماد ريجيم خاص، لأنه يقتل الريجيم المعتمد، لذا، عندما يكون هناك أطباق كثيرة ومنوعة في الوجبة الواحدة يصبح من السهل تغيير العادات في تناول الطعام واختياره.
ولتفادي التنويع الكبير في الطعام، ينصح المتخصصون باعتماد وجبة واحدة مفضلة والالتزام بها للغداء ويمكن أن تعتمد كل يوم، والهدف من هذا الالتزام ان يصبح كل شيء سهلاً، ولا سيما ان عدم التفكير بالأكل كل يوم يصبح سهلاً، مع الاشارة إلى ان تناول الوجبة نفسها كل يوم يجعل من الممكن التحكم بالشهية ويخفف من وهج الاغراءات في التغذية، ما يؤدي فعلاً إلى خسارة الوزن الزائد.
avatar
first girl
عضو نشيط
عضو نشيط

انثى عدد الرسائل : 108
تاريخ التسجيل : 21/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النحافة الدائمة

مُساهمة من طرف ام حيدر في السبت يوليو 14, 2007 3:32 pm

مشكوره أخيتي على هل موضوع
بس
اني ما امن بقول ان النوم الطبيعي 7 او 8 ساعات
والله يقويش
avatar
ام حيدر
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 18
تاريخ التسجيل : 11/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى